Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    :Nuvion × Visa Direct توسيع نطاق حركة الأموال في الوقت الفعلي للشركات عالميًا

    يونيو 22, 2026

    شركة Inspira Enterprise تتوسَّع لتشمل المجموعة الكاملة من قدرات منصة ServiceNow

    يونيو 22, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    برج الأخبار – Burj Elakhbarبرج الأخبار – Burj Elakhbar
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    برج الأخبار – Burj Elakhbarبرج الأخبار – Burj Elakhbar
    الصفحة الرئيسية » مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    اقتصاد

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار

    يوليو 28, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الاهتمام بالمشروعات القومية والتنموية وتعزيز الاقتصاد المحلي، وقعت مصر مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار.

    مصر والهند توقعان مذكرة تفاهم لبناء مصنع للهيدروجين الأخضر بقيمة 8 مليارات دولار
    وقال بيان لمجلس الوزراء المصري مؤخراً إن مصر وقعت مذكرة تفاهم مع شركة هندية لبناء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
    كما وأضاف البيان أن شركة رنيو باور برايفت ليمتد الهندية ستبني مصنعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تبلغ ثمانية مليارات دولار وبطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنويا، وهو معدل قابل للزيادة إلى 220 ألف طن سنويا، من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.
    وتسعى مصر وفي عهد الرئيس السيسي لتطوير مشاريع للطاقة الخضراء وتعزيز البيئة التي تشمل إنتاج الهيدروجين الأخضر، وهي التي تستضيف مؤتمر المناخ (كوب27) في نوفمبر للعام الجاري.
    أشار البيان إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع على مراحل، تبدأ بمرحلة تجريبية لإنتاج 20 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر، على أن يتم التوسع في المرحلة الأولى لإنتاج 200 ألف طن سنويا من الهيدروجين الأخضر.
    وقال وزير الكهرباء والطاقة والمتجددة المصري محمد شاكر “سيتم تحديد مواقع الطاقة المتجددة من قبل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وفقا للقواعد والإجراءات واللوائح المعمول بها، وسيتم نقل كميات الطاقة المنتجة من خلال شبكة الكهرباء الوطنية التي تديرها الشركة المصرية لنقل الكهرباء”.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr رديت البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    صندوق أوبك يدعم إدارة الكوارث بـ20 مليون دولار

    أبريل 17, 2026

    الإمارات تعزز مكانتها كمركز عالمي للتجارة

    أبريل 6, 2026

    دبي والهند تعززان الشراكة التجارية والاستثمارية

    أبريل 3, 2026

    أدنوك تجسد مرونة تشغيلية تعزز ريادة الإمارات

    أبريل 1, 2026
    المقالات الأخيرة

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    آبل تعزز الذكاء الاصطناعي بإطلاق سيري الجديد

    يونيو 9, 2026

    نمو الاقتصاد الياباني يتفوق على توقعات المحللين

    مايو 19, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    القارة الأوروبية تواجه أزمة وقود الطائرات

    أبريل 30, 2026

    فيلم Michael يعيد إحياء أسطورة مايكل جاكسون

    أبريل 27, 2026

    فلاي دبي تطلق رحلات يومية إلى بانكوك من يوليو

    أبريل 22, 2026
    © 2023 برج الأخبار | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter